إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 24 يناير 2022

مجفف الهواء أم المناشف الورقية ؟ .. أيهما أفضل للجلد!!



مجفف الهواء ام المناشف الورقية .. أيهما أفضل للجلد ؟

سؤال يتردد في ذهن الكثيرين أو بطريقة أخرى لماذا استخدم مجفف الهواء للايدي بينما توجد مناشف ورقية أو قطنية أقل تكلفة وهل هواء المجفف يفيد ام يضر الجلد ؟

لقد استعرض مسح أجراه علماء في جامعة كوينزلاند في أستراليا 12 مقارنة مستقلة بين المناشف الورقية والمناشف القماشية ومجففات الهواء الساخن ، بالنظر إلى
سرعة التجفيف وأثره على صحة الجلد .

استعرض مسح أجراه علماء في جامعة كوينزلاند في بريسبان بأستراليا 12 مقارنة مستقلة بين المناشف الورقية والمناشف القماشية ومجففات الهواء الساخن ،

بالنظر إلى سرعة التجفيف ودرجته وانتشار البكتريا.

عندما يتعلق الأمر بكفاءة التجفيف ، أشارت النتائج إلى أن  “تزيل المياه المتبقية في اليدين بكفاءة أقل القماش أو المناشف الورقية”.

وجد الباحثون أن مجرد استخدام المناشف الورقية أو القماش يزيل 96% من المياه المتبقية على اليدين في اقل من 10 ثوانٍ

من ناحية أخرى ، فإن مجففات الهواء تحتاج إلى 45 ثانية كاملة لتقليل الماء المتبقي بنسبة 96% وبما أن الشخص المستخدم لمجفف الهواء لا يخصص اكثر من 22 ثانية فقط لعملية تجفيف اليدين ، يمكننا أن نستنتج أن أيديهم عند استخدام مجفف الهواء تكون أقل من نصف جاف.

في الواقع ، مما يمكننا قوله ، أن مجففات الهواء اليدوية تترك بشرتك أكثر رطوبة من المناشف الورقية. وهذا ما يفسر ظهور جفاف وتجعد بالأيدي لدى مستخدمي المناشف الورقية باستمرارية.

ولعل هذا يؤكد أن استخدام مجففات الهواء افضل وأكثر محافظة على صحة الجلد خاصة عندا يؤخذ في الاعتبار نوعية المجفف الجيدة وسرعر تدفق الهواء مثل تلك النوعيات التي توفرها شركتنا شركة الماسة لمعدات وأجهزة النظافة

وهناك اسباب اخرى لتجعد جلد اليدين وهو ما يتعلق بمطهرات اليدين.

ذلك أن المكون الأساسي لمعظم المطهرات في الحمامات هو الكحول الذي يعمل كمضاد للميكروبات. كما أنه يتبخر بسرعة ، بحيث لا تترك اليدين بقايا لزجة. ومع ذلك ، فإن هذا التبخر السريع يساهم في حدوث تأثير تجفيف يمكن أن يكون مزعجًا بشكل خاص ، خاصة في فصل الشتاء.

... بالنسبة للاقتراحات لتجنب جفاف بشرتك في الرطوبة المنخفضة ، فإن أفضل نصيحة لدينا هي 

  • شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة المرطبة (الفواكه والخضروات) ؛
  • قلل من تعرضك للمنتجات المسببة للجفاف مثل الكحول والصابون القاسي ؛
  • قم بتقشير بعض الجلد الجاف لإزالة خلايا الجلد الميتة ؛
  • لا تعرض يديك للماء الساخن ولاتستحم في الماء شديد السخونة ؛
  • رش بشرتك بقليل من الماء لترطيب الجلد الجاف.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق